بدأت قصتنا مع رحلة الحصول على الاعتمادية في العام 2019 عندما بدأنا مرحلة جديدة من مسيرة التطور والرقي التي نسعى لها في سبيل  تقديم رعاية افضل وجودة اعلى وتوفير بيئة صحية وآمنة لمقدمي ومتلقي الخدمة ، والخوض في غمار المنافسة مع المستشفيات الاخرى .

ومع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC قررنا خوض رحلة الحصول على شهادة الاعتماد،   وأنشأنا قسم ادارة الجودة الشاملة التي تعتبر الأداة الرئيسية التي تؤدي الى استراتيجية تطوير العمل وتحسين الاداء بما يحقق أهداف المستشفى من خلال تقديم اعلى مستوى ممكن من الخدمات المتكاملة التي تصل بمقدم ومتلقى الخدمة الى بر الامان.  

وتضافرت جهود الجميع من ادارة وموظفين في المستشفى ومن خلال قسم ادارة الجودة لتطبيق معايير الجودة العالمية التي خلقت حالة ديناميكية متناغمة يدرك فيه كل موظف مسؤوليته ودوره ليخرج العمل سلساً متناسقاً ومشكلا لوحة جميلة من الابداع صنعتها الجهود المشتركة لجميع أفراد الكادر، تربط كافة الكوادر بزملائهم وبالمرضى وبالبيئة المحيطة للعمل على تحسين الخدمات.

وشكل التعليم والتدريب المستمرين لبنة اساسية لا غنى عنها والتي أدت الى تحقيق الأثر الواضح بين الكوادر، حيث اصبحت الجودة والسياسات الموحدة والاجراءات هي اللغة المشتركة بين الأقسام .

 

في البداية واجهتنا عدة صعوبات وتحديات ،ومع دخول عام 2020 زادت هذه التحديات بتأثير جائحة فيروس كوفيد-19 على القطاع الصحي مما زاد التعب والعناء على الكوادر الطبية ، و على الرغم من قلة الكوادر والظروف الاستثنائية التي كانت تعمل بها من تأثيرات نفسية وجسدية وضغط وتوتر بشكل عام كنا قدها واستطعنا الحصول على شهادة الاعتماد لأول مرة بفضل العمل الجماعي وروح الفريق الواحد. وقد كان لقسم منع وضبط العدوى الأثر الواضح من التدريب على الاجراءات والتدابير الوقائية وقيادة المعركة ضد فيروس كورونا بالتعاون من كافة الاقسام في المستشفى.

 

 

عائلة مستشفى الشميساني “نفخر بما وصلنا اليه ونعتز بما انجزناه ؛ فالجودة رحلة مستمرة وليست محطة وصول”.